«السيسي» يلتقي «منصور» للمرة الثانية في 48 ساعة

آخر تحديث: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 3:48 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد بصل:

قالت مصادر مطلعة لـ"الشروق" إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، صباح اليوم، الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، وذلك للمرة الثانية في 48 ساعة.

وأضافت المصادر أن المقابلتين بخصوص تعيين المستشار عدلي منصور في البرلمان ضمن قائمة تعيينات رئيس الجمهورية، والمنتظر أن تصدر بقرار جمهوري خلال ساعات، وتمهيد الطريق أمامه ليصبح رئيسا لمجلس النواب، باعتباره شخصية قضائية وقانونية بارزة ذات ثقل سياسي وخبرة إدارية اكتسبها خلال فترة عصيبة ترأس فيها البلاد بين 3 يوليو 2013 و8 يونيو 2014، وشهدت إنجاز استحقاقي اﻻستفتاء على الدستور واﻻنتخابات الرئاسية.

وجاء لقاء السيسي ومنصور مساء السبت الماضي مفاجئًا، حيث غادر منصور المحكمة الدستورية بصورة مفاجئة متوجها إلى قصر الرئاسة، مما يشير إلى أن الدعوة وجهت له على نحو عاجل.

وأثار اللقاء الأول الذي لم تفصح الرئاسة عن أسبابه وتفاصيله؛ تكهنات بين المراقبين، حول ما إذا كان يهدف إلى أن يعيد منصور التفكير في المسألة للدفع به نائبا معينا ثم رئيسا للبرلمان، أم استشارته في الموقف أو مطالبته بترشيح شخصية قانونية أخرى.

ويأتي اللقاءان بعد أسابيع من علم الأوساط السياسية باعتذار المستشار عدلي منصور عن التعيين في البرلمان، واتخاذه قراراً بالاستمرار في عمله القضائي حتى تقاعده.

وبلغ المستشار عدلي منصور سن السبعين في شهر ديسمبر الجاري، وسيتقاعد من منصبه القضائي بنهاية العام القضائي الحالي في 30 يونيو المقبل.

وكانت مصادر سياسية رفيعة المستوى قد ذكرت اﻷسبوع الماضي أن ائتلاف دعم مصر سيختار أحد النواب المنتخبين رئيسا للبرلمان، وليس أحد النواب المعينين، واختار الائتلاف الدكتور علي عبدالعال، أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس، لهذا المنصب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved