فيديو.. التموين: ضبط 1000 طن سلع فاسدة و30 طن حلوى المولد منتهية الصلاحية

آخر تحديث: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 1:50 م بتوقيت القاهرة

اماني أبو النجا

قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، إن "جهود مباحث التموين أسفرت عن ضبط أكثر 1000 طن من السلع المغشوشة والمنتهية الصلاحية والفاسدة التي تضر بصحة المواطنين، فضلا عن ضبط 30 طنًا من حلوى المولد منتهية الصلاحية خلال الأيام الماضية"، متابعًا: "نقف بالمرصاد لكافة السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمي".

وأضاف دياب، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة الآن»، المذاع على قناة «الحياة 2»، اليوم الإثنين، أنه "سيتم قريبًا صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من أي بقال تمويني أو مجمع استهلاكي، بدلا من تحديد منفذ تمويني واحد لمجموعة من المواطنين".

وأوضح، أنه تم تحديث أكثر من 95% من البطاقات التموينية تمهيدًا لتعميم نظام صرف السلع إلكترونيا، وهو ما يمكن المواطن من صرفها في أي محافظة يتواجد بها، وبالتالي لا يضطر لعمل إجراءات نقل محل إقامته من منطقة لأخرى، كاشفًا عن إطلاق حملة تخفيضات كبيرة في أسعار السلع احتفالا بالمجمعات الاستهلاكية برأس السنة الجديدة.

وأكد على توافر جميع السلع في المجمعات الاستهلاكية، قائلا: "كان هناك نقصًا محدودًا في بعض منتجات الزيوت، نظرًا لتعذر دخول السفن المحملة بها إلى الموانئ بسبب سوء حالة الطقس، مما أحدث أزمة بسيطة خاصة وأن مصر تستورد 95% من الزيت الخام من الخارج، والآن نضخ كميات كبيرة من هذا المنتج للمجمعات لتعويض النقص فيه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved