غرفة عمليات بـ«الأوقاف» لمتابعة المساجد فى ذكرى 25 يناير

آخر تحديث: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 11:10 ص بتوقيت القاهرة

كتب – محمد عنتر:

تعليمات بمنع أى موظف من الحصول على إجازات عارضة أو مرضية
قررت وزارة الأوقاف، أمس، تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة بالقاهرة، وتشكيل 27 غرفة عمليات فرعية أخرى فى مديريات الوزارة بالمحافظات، وذلك لمتابعة المساجد فى ذكرى 25 يناير، منعا لاستخدام المساجد فى حشد المتظاهرين، بعد أن دعت جماعة الإخوان أنصارها للتظاهر فى الذكرى الخامسة للثورة.
وقال الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن «الوزارة أصدرت تعليمات لوكلائها بالمحافظات بعدم تمكين أى موظف من الحصول على إجازات عارضة أو مرضية، حيث يبيت العمال بمساجدهم بنظام المناوبة، لحراسة المسجد 24 ساعة مع بقاء الأئمة من الصباح حتى الليل والانصراف عقب صلاة العشاء بعد غلق المسجد».
وأشار عبدالرازق، إلى أن المصاحف والمكتبات بالمساجد ستتم حراستها لعدم استخدام المتظاهرين لها، مع فتح وغلق المساجد عقب الصلوات ومنع الغرباء من المبيت بالمساجد نهائيا، لافتا إلى أن الوزارة ستتابع الأحداث خلال ذكرى ثورة يناير لحظة بلحظة، وأن أى شخص يحاول استخدام المساجد فى التظاهر، ستتخذ الوزارة إجراءات قانونية ضده.
من ناحية أخرى، قال عبدالرازق، إن الوزارة أرسلت إشارة رسمية إلى المديريات الفرعية بـ27 محافظة على رأسها القاهرة، وذلك لصرف بدل تحسين دخل الدعاة والأئمة، والبالغ 1000 جنيه، حتى يتم صرفه نهاية يناير المقبل، بعد أن وافق على ذلك الرئيس السيسى ومجلس الوزارء.
وأضاف عبدالرازق، أن وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، وعد ببحث أحوال جميع العاملين بالوزارة من عمال ومقيمى شعائر وموظفين إداريين لبحث تحسين أحوالهم كما فعل مع الدعاة، تقديرا لدور الجميع فى تقديم خدمة دينية جيدة فى تعاون.
فى سياق آخر، قال عبدالرازق، إن الوزارة ستبحث السبل القانونية تجاه عامل المسجد المتهم بتسهيل استخدام أحد ملحقات مسجد بالبحيرة فى الدعارة، وذلك بعد مخاطبة نيابة دمنهور والتأكد من صحة الواقعة، وقرار النيابة بحبس العامل من عدمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved