بروتوكول تعاون بين «الصحة» و57357

آخر تحديث: الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 4:38 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور:

وقع د. أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، اليوم، بروتوكولا للتعاون المشترك بين الوزارة وجمعية المبادرة القومية ضد السرطان «مستشفى 57357»، بهدف تفعيل الشراكة بين المجتمع المدنى والجانب الحكومى، لتقديم نموذج فعال وسريع يحتذى به فى المستقبل للتصدى لقضايا الرعاية الصحية المزمنة بصورة سريعة.
وينص البروتوكول على توحيد جهود وخبرات الجانبين فى عدة مجالات، أولها تفعيل المبادرة القومية للقضاء على «فيروس سى» عبر تفعيل 3 مراكز نموذجية لعلاج الفيروسات الكبدية.
ويتضمن البروتوكول تفعيل وتنشيط برامج تنمية الموارد، والتعاون بين الطرفين فى برامج التدريب المختلفة فى عدة مجالات على سبيل المثال، برامج تدريب فى مجال الصيدلة الإكلينيكية عن طريق عدد من الصيادلة من مراكز تابعة لوزارة الصحة، على أن تكون مراكز تخصصية فى الكبد السكر والأورام، تأهيل التمريض والتدريب، بالإضافة إلى إدراج العاملين بمستشفى 57357 فى برامج التدريب بالوزارة كبرامج الزمالة وغيرها.
وبحسب بنود البروتوكول، فإنه يتعمل العمل بين الوزارة والجمعية على تطوير مستشفى تخصصى لتكون مركزا متميزا "center of excellency " يحتذى به فى الهيكل الإدارى، وجودة خدمات الرعاية الطبية، وتطوير منصة التعليم التفاعلى لدفع برامج التدريب والتأهيل، بهدف توحيد مستويات الأداء باستخدام التكنولوجيا الحديثة لجميع العاملين بالقطاع الطبى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved