15 يناير.. أول ورشة عمل لصيادلة الإسكندرية لتنفيذ وقف العمل

آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

كتب - عصام عامر

نظمت نقابة صيادلة الإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد أنسي الشافعي، ورشة العمل الأولى، اليوم الأربعاء، كأول خطوة على طريق تفعيل قرار الجمعية العمومية للنقابة العامة للصيادلة، بتعليق العمل الجزئي بالصيدليات بدءًا من 15 يناير 2017.

وأكد الحضوراللذين كان من بينهم أعضاء مجلس نقابة الصيادلة بالإسكندرية وأعضاء النقابة العامة عن المنطقة الغربية وعدد من الصيادلة، أن أهم مطالب الصيادلة تتمثل في: "توفير الأصناف الناقصة من الأدوية، ووقف التسعير العشوائي، وتفعيل القانون والقرارات الوزارية، واصدار قرار وزارى بسحب الأدوية منتهية الصلاحية والمكدسة بمئات الملايين بالصيدليات".

وتناولت الورشة بدء غرفة العمليات من بعض أعضاء مجلس النقابة: وهم الأمين العام د.تامر الطحان، د.محمد الرفاعي، ود.محمد أصف، رئيس لجنة الصيدليات الأهلية، لتفعيل عدد من الآليات تهدف لتنفيذ قرار التعليق الجزئي أهمها: حصر الصيدليات بكل المناطق تمهيدًا لمتابعتها وتقسيم العمل على الحضور بمناطق الإسكندرية، وبخاصة الشوارع الرئيسية مثل الكورنيش، طريق الحرية، الترام، وسط البلد، سموحة وغيرها، هذا بالإضافة إلى إرسال الخطابات الرسمية والبوسترات من النقابة وبدء الزيارات الميدانية.

ومن المقرر أن تتابع الاجتماعات وورشة العمل الثانية السبت القادم، موجهين الدعوة لجميع الصيادلة، مع المتابعة المستمرة للجنة المركزية بالنقابة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved