برتوكول تعاون بين «التنمية المحلية» ومؤسسات «مصر الخير» و«أجيال مصر» لتنمية الشباب والنشء

آخر تحديث: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 1:44 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد عجاج:

وقع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم الخميس، برتوكول تعاون بمقر الوزارة مع كلًا من «مؤسسة مصر الخير» يمثلها الدكتور علي جمعة رئيس مجلس الأمناء، و«مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء» ويمثلها الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس الأمناء.

ويهدف برتوكول التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاث إلى توعية الشباب والنشء بالمحافظات المصرية وإنشاء مراكز تطوع «قيم وحياة» في جميع المحافظات لتكون نواة لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية في المجتمع محل كل المركز.

ونص البرتوكول على عدد من الالتزامات لوزارة التنمية المحلية، ومنها أن تساهم بالمساعدة في تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الخاصة بالتنمية المجتمعية في محافظات الجمهورية، كما نص البرتوكول على أن يكون المشروع تحت رعاية المحافظين والعمل على توفير مقرات مناسبة بالمحافظات للمساعدة في التواصل مع المتطوعين ونشر المجموعات التطوعية لدعم القيم، بالإضافة إلى أن تقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع ماديًا في المحافظات المختلفة ويمنح مبلغ التمويل اللازم للمشروع، والذي سيتم الاتفاق على قيمته إلى مؤسسة أجيال مصر وفقًا لضوابط المنح التي تقدمها مؤسسة مصر الخير لتمويل الأنشطة الخيرية والتنموية.

ونص البرتوكول أيضًا على أن تقوم مؤسسة أجيال مصر بإعداد وصياغة وإخراج المواد العلمية اللازمة للمشروع وتدريب الفرق التطوعية على كيفية التوعية بإدارة الحملة ونشر القيم في المجتمع ووضع اسم وشعار وزارة التنمية كراعي رسمي للمشروع على المطبوعات الخاصة بالمشروع طوال الحملة، والتي من المقرر لها أن تكون لمدة 3 سنوات.

وأكد الدكتور هشام الشريف أن البرتوكول يعد نموذجًا للتعاون المتميز بين الوزارة ومؤسسة رائدة وهي مصر الخير، كما أشار الوزير إلى أن الأوطان تتقدم بحكوماتها المستنيرة ومن خلال مجتمع مدني يسعى إلى التقدم والتنمية ببلادنا.

وأوضح «الشريف»، أن البرتوكول الذي تم توقيعه يهدف إلى توعية المواطنين في مختلف المحافظات المصرية بمنظومة القيم المختلفة.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم توقيع عدد من برتوكولات التعاون مع مؤسسة مصر الخير خلال شهر يناير في عدد من المجالات وعلى رأسها التشغيل والصناعات الصغيرة ومحو الأمية وتربية الحيوانات.

وقال «جمعة» إن هناك تعاون مستمر مع الحكومة ووزير التنمية المحلية في عدد من المجالات من أجل مصلحة مصر ونفع المواطنين، وأضاف أنه من المقرر أن يتم بداية من الأسبوع القادم بداية تنفيذ برتوكول التعاون.

حضر توقيع البرتوكول اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية واللواء علي عبدالمولى مستشار الوزير للشؤون القانونية والمهندس محمد السيد أبو جاعور مدير إدارة التخطيط بالوزارة وعدد من قيادات الوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved