بعد توقف 20 عاما.. تسليم مشروع أبراج التعاونيات في المنصورة

آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تسلم عدد من حاجزي إسكان مشروع أبراج التعاونيات في المنصورة وحداتهم، بعد أن توقف المشروع منذ عام ٢٠٠٢، حيث شهد المشروع خلافات منذ 20 عاما ليتوقف ولم تسلم الوحدات يتسلم.

وبدوره، سلم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ومحمود نصار رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عددا من الحاجزين وحداتهم بعد حل الخلافات على فترات طويلة.

وقال أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن مشروع أبراج التعاونيات ظل متوقفا لأكثر من 20 عاما، وأن المحافظة بذلت جهودا كبيرة لحل هذه المشكلة، وعقدت اجتماعات متعددة من أجل وضع الحلول لهذه المشكلة تلبية لحقوق أصحاب هذه الوحدات.

وتابع أن المحافظة ساهمت من جانبها بمبلغ 12.5 مليون جنيه لإنهاء مشكلة المرافق بالعمارات السكنية وذلك من حساب الصناديق الخاصة بها؛ دفعا للعمل بالمشروع وسرعة إنجازه لتلبية مطالب المواطنين.

وأكد المحافظ، تسليم الوحدات السكنية اليوم إلى أصحابها بعد الانتهاء من كل الأعمال في المشروع بصفة نهائية.

وأعلن الانتهاء من أعمال الرصف بعد تركيب البردورات والإنترلوك وتجهيز الموقع العام.

وكلف المحافظ، المهندسة منى الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة، بالمتابعة المستمرة لأي أعمال متبقية في المشروع وسرعة الانتهاء من أي معوقات تظهر.

ووعد المحافظ، عددا من المتواجدين بحل مشاكلهم المتراكمة منذ 20 عاما والخاصة بالتسليم وطالبهم بالتوجة لديوان عام المحافظة؛ لحلها فورا.

الجدير بالذكر أن مشروع أبراج التعاونيات عبارة عن 11 برجا سكنيا بمساحة 725 مترا مربعا للبرج الواحد بإجمالي 968 وحدة، منها 872 وحدة سكنية و96 وحدة إدارية، ومبنى إداري، ومسجد ومول تجاري لخدمة المقيمين في هذه الوحدات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved