الريان القطري يحسم صفقة الياباني شوجو تانيجوتشي

آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

حسم نادي الريان القطري رسميا صفقة التعاقد مع المدافع الدولي الياباني شوجو تانيجوتشي، لتدعيم صفوف الفريق بداية من الشهر المقبل في الموسم الجاري 2022 - 2023 .

ويعقد النادي مؤتمرا صحفيا غدا الخميس للإعلان عن تفاصيل الصفقة، وتقديم اللاعب القادم من نادي كاواساكي الياباني لوسائل الإعلام .

وذكر الريان عبر حسابه الرسمي في تويتر "الريان يتعاقد مع اللاعب المونديالي الياباني شوجو تانيجوتشي"، دون الكشف عن المزيد من تفاصيل الصفقة التي تعد الأولى في الميركاتو الشتوي بالنسبة للنادي القطري.

ويستعد الريان بقيادة مدربه التشيلي نيكولاس كوردوفا ، لمواجهة السيلية في الخامس من يناير المقبل ،ضمن الجولة الثامنة من منافسات "دوري نجوم قطر" على استاد حمد بن خليفة.

ويبلغ تانيجوتشي من العمر 31 عاما، وسيتم قيده في القائمة بديلا للمدافع الدولي الفلسطيني ياسر حمد الذي تعرض للإصابة، وانتهى ارتباطه مع الفريق.

وشارك المدافع الياباني مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وقدم مستويات رائعة، حيث ساهم في وصول المنتخب الياباني إلى دور الـ16 قبل الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، بعد أن نجح المنتخب الياباني تحت قيادة المدرب هاجيمي مورياسو في الفوز على المنتخبين الألماني والإسباني بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات.

ولعب قائد خط دفاع المنتخب الياباني 8 مواسم مع فريق كاواساكي، وتوج معه بالعديد من البطولات، آخرها لقب الدوري الياباني في الموسم الماضي برصيد 92 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أقرب المنافسين فريق يوكوهاما مارينوس.

ويعاني الريان هذا الموسم أسوأ انطلاقة في تاريخ الفريق المتوج باللقب ثماني مرات، حيث لم يحقق أي انتصار في الجولات السبع الأولى من الدوري، ليحصل على نقطة واحدة من تعادل مع أم صلال، وضعته في المركز الأخير في لائحة الترتيب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved