«استدامة بلا أمية» ندوة توعوية لطلاب التربية الفنية بجامعة المنيا

آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 6:51 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

تواصل جامعة المنيا تقديم ندواتها التوعوية لطلابها في شتى كليات الجامعة الـ20، برعاية من الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة.

ونظمت الجامعة ندوة في كلية التربية الفنية بعنوان "استدامة بلا أمية"؛ لتوعية طلاب الكلية بمشروع محو الأمية وتعليم الكبار، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتضمنت الندوة عددا من المحاور التي أوضحت أهمية مشروع محو الأمية وتعليم الكبار للطلاب المعنيين بالمشروع، وأهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإحصائيات الرسمية التي أشارت إلى أن قضية الأمية في مصر وواجب الجميع في التكاتف وتشجيع المجتمع الشبابي على المشاركة في مشروع محو الأمية كواجب وطني تنادي به جميع الأديان السماوية، ويعود بالنفع على المواطن والمجتمع بشكل عام.

وتم تقديم عرض توضيحي حول خطوات التسجيل في مشروع محو الأمية، إلى جانب عرض فيديو توضيحي عن أنشطة الكلية في مجال محو الأمية خلال أنشطة الجامعة داخل الحرم الجامعي وخارجه وبالقوافل التنموية المتكاملة.

واختتمت الندوة بعدد من التكريمات لأعضاء وحدة محو الأمية بالكلية ومنسقي الفرق وكل من ساهم في إنجاح المشروع من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتميزين المحققين لأعلى أعداد تم محو أميتهم بالمشروع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved