وزير المالية: فرنسا دولة داعمة بقوة لمصر في مجال التنمية

آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 9:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المحادثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنجزت الاتفاق على مشروعات في غاية الأهمية بمجالات عديدة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن هذه المشروعات سيكون لها مردود كبير للغاية على مصر، نظرًا لتضمنها تكنولوجيا عالية ونقل خبرة، موضحًا أن فرنسا دولة داعمة بقوة لمصر في مجال التنمية وعلى مستوى أفرع عديدة بالاقتصاد.

وأشار إلى لقائه مع سكرتيرة الدولة لدى وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، على هامش زيارة ماكرون للقاهرة، بهدف تبادل الرؤى حول مستقبل الاقتصاد المصري، نظرًا لدعم فرنسا لمصر على المستوى الدولي، وباعتبارها شريكة في التنمية، مضيفًا أن المسؤولة الفرنسية، كانت ترغب في الاطمئنان على جدية مصر في الاستمرار على طريق الإصلاح وتنمية الاقتصاد.

ولفت إلى تطرق محادثاته مع المسؤولة الفرنسية، إلى تحديات تعرقل عمل الشركات الفرنسية في مصر، وتعطل توسع الشركات، ما يؤثر على الاقتصاد المصري، واصفًا هذه الرؤية بالصحيحة، لذلك طلب تشكيل لجنة مشتركة من البلدين لحل هذه المشاكل.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أجرى زيارة للقاهرة على مدار الثلاثة أيام الماضية، تضمنت عقد قمة مصرية فرنسية، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved