اتهام 3 أشخاص بتهريب أجزاء أسلحة نارية مخبأة في لعب أطفال إلى أستراليا

آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

ذكرت الشرطة الأسترالية -اليوم الثلاثاء- أنه تم اتهام ثلاثة رجال بتهريب أجزاء أسلحة نارية مخبأة داخل دراجات بخارية للأطفال تم شحنها عن طريق البريد إلى أستراليا.

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن عمليات المسح بالأشعة السينية في مكتب البريد أظهرت أجساما غريبة، وكشف المزيد من الفحص عن وجود أجزاء متعددة من أسلحة نارية تم إلصاقها بالجزء الخارجي للدراجات النارية اللعبة.

وأفادت الشرطة بأنها داهمت أماكن في ملبورن وسيدني وعثرت على 60 وحدة من علبة المغلاق الخاصة بالأسلحة النارية و30 خزينة رصاص و24 خزينة أسطوانية و16 إطارا للمسدسات وأجزاء أخرى من الأسلحة.

ووجهت اتهامات ضد الرجال الثلاثة "33 و26 و25 عاما" بانتهاك قوانين الأسلحة النارية، ويواجهون عقوبة تصل إلى السجن عشر سنوات إذا ثبتت إدانتهم.

وقال القائد الإقليمي لقوة الحدود الأسترالية في فيكتوريا كريج بالمر، إن التكنولوجيا في مراكز البريد تساعد في تحديد الأشياء الخطرة المخبأة داخل الطرود.

وأضاف بالمر -في بيان أصدرته الشرطة الاتحادية-: "في هذه الحالة، ساعدتنا هذه التقنيات في منع دخول عدد كبير من الأسلحة النارية إلى المجتمع واحتمال وقوعها في الأيدي الخطأ".

ولم تكشف الشرطة عن أصل الطرود المحتوية على أجزاء الأسلحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved