القومي للسكان ينظم ورشة عمل لتحديد الخطة السنوية للسكان في دمياط

آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظم المجلس القومي للسكان بمحافظة دمياط، ورشة عمل لتحديد الخطة السنوية للسكان وما ينتج عنها، في مقر فرع المجلس القومي للسكان بدمياط.

وأوضحت ياسمين جوهر مقرر فرع المجلس القومي للسكان في محافظة دمياط، في بيان لها، أنها عرضت محاور الخطة الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، لخطة 2023 حتى 2030 ميلادية، والتي كانت تتضمن 7 محاور: وهي «ضمان الحقوق الإنجابية، والاستثمار في الطاقة البشرية، وتدعيم دور المرأة، التعليم والتعلم، والاتصال والإعلام من أجل التنمية، ومحور السكان والبيئة التغيرات المناخية وديناميكية السكان، ومحور حوكمة الملف السكاني».

وأشارت إلى أنها تستهدف تحقيق التوازن بين السكان والتنمية من خلال تعزيز الصحة الإنجابية، وتمكين المرأة، والاستثمار في الشـباب، وتحسين فرص التعليـم، ورفع الوعي بالقضايا السكانية، وتحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي لجميع المواطنين.

ويتم تحديد الأهداف والأنشطة التي تخص طبيعة عمل كل جهة طبقا لمحاور الاستراتيجية، ومراجعة ما سبق إرساله من الجهات وتعديله، وتم الاتفاق على الاستلام النهائي يوم الاثنين المقبل، تمهيدا لتجهيز المسودة الأولية للخطة.

وكشف عن تكريم مدير المجلس القومي للسكان ياسمين جوهر من مجمع إعلام دمياط بشهادة تقدير؛ نتيجة الجهود المبذولة والتعاون المثمر مع مجمع الإعلام، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور طارق توفيق آمين نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved