(الرئاسية) تستعلم عن جنسية المرشحين وعائلاتهم

آخر تحديث: الخميس 29 مارس 2012 - 9:20 ص بتوقيت القاهرة
محمد بصل

أرسلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية خطابا إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، للاستعلام عن جنسيات مرشحى الرئاسة الخمسة الذين تقدموا بأوراقهم إلى اللجنة.

 

وقال الأمين العام باللجنة العليا المستشار حاتم بجاتو لـ«الشروق»: إن اللجنة طلبت معرفة ما إذا كان هؤلاء المرشحون أو آباؤهم أو أمهاتهم يحملون أو سبق أن حملوا جنسية أجنبية سواء بالميلاد أو الاكتساب، وكذلك الاستعلام عن زوجاتهم وإذا كن يحملن جنسية أجنبية فى الوقت الحالى.

 

وأوضح بجاتو أن مصلحة الجوازات سترد على اللجنة بخطاب سرى ستفحصه اللجنة فى فترة الفحص النهائى للأوراق بعد إغلاق باب الترشيح وانتهاء مواعيد الطعن والتظلم.

 

 من ناحية أخرى، تستعد أمانة اللجنة لتلقى أوراق ثلاثة مرشحين على الاقل خلال الأيام الثلاثة المقبلة، حيث ينتظر أن يتقدم اليوم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بأوراقه، وغدا حازم صلاح أبوإسماعيل ويوم السبت المسشار هشام البسطويسى.

 

 فى سياق متصل، حضر إلى مقر اللجنة اثنان من منسقى حملة أحمد شفيق واستعلما عن طريقة تقديم نماذج التأييد الشعبى بعد تخطيهم حاجز ثلاثين ألف توكيل.

 

 فى السياق ذاته، بدأ المستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض المستقيل، إجراءات ترشحه للرئاسة ممثلا لحزب التجمع، وتوجه بصحبة الممثل القانونى بالحزب إلى دار القضاء العالى، حيث حصل على شهادة الترشح بعد توقيعها من المسشار محمد ممتاز متولى رئيس اللجنة. وعلى صعيد الاستعداد للانتخابات، ارتفع عدد المصرين المغتربين المسجلين فى قاعدة بيانات الناخبين إلى 440 ألفا بعد تسجيل 6 آلاف ناخب لبياناتهم خلال آخر 48 ساعة.

 

وبحسب إحصاءات رسمية، بلغ عدد التأييدات الشعبية لمرشحين محتملين للترشح للرئاسة، إلى 362 ألف توكيل بعد مرور 18 يوما من فتح باب الترشح، وبلغ عدد المواطنين الذين حضروا إلى مقر اللجنة العليا للاستعلام عن شروط الترشيح 1120 شخصا.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved