«مصر للطيران»: حادث اختطاف الطائرة المصرية لن يؤثر على الرحلات في المطارات

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الطيار هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، إن خاطف الطائرة المصرية سيعود لمصر قريبا للتحقيق معه في الواقعة ومحاكمته، وذلك بعد انتهاء التحقيق معه من قبل السلطات القبرصية، على اعتبار أنها الدولة التي هبطت بها الطائرة.

وأكد «النحاس»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أن طاقم الطائرة المختطفة على قدر عالي من الحرفية والكفاءة، وأن تصرفاتهم هي ما تدل على ذلك، مشيرًا إلى تنفيذ الطاقم كافة إجراءات السلامة الدولية للحفاظ على أرواح الركاب.

وأضاف أن خاطف الطائرة المصرية لم يكن معه أي سلاح أو آلة حادة تصيب أحد بمكروه، ما يدل على قوة الأمن المصري في المطارات، وعدم وجود ثغرات أمنية يمكن أن تمر منها أسلحة أو عبوات ناسفة، مؤكدًا أن الحادث بني على تهديد وهمي بوجود حزام ناسف، وطاقم الطائرة تعامل مع الأمر بجدية خشية تعريض حياة أحد للخطر.

وأوضح أن إجراءات التفتيش تمت وفقًا للمعايير والإجراءات الأمنية، وفقًا لما رصدته كاميرات المراقبة، ما يشير إلى عدم وجود تقصير في الجانب الأمني، متوقعًا ألا يؤثر هذا الحادث على الرحلات الجوية للمطارات المصرية.

وكشف عن توجه عدد من قيادات «مصر للطيران» لمطار لارنكا في قبرص، للإشراف على عودة المصريين المحريين من حادث اختطاف الطائرة، لافتا إلى أن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، سيكون في استقبال العائدين.

وكان شريف فتحي، وزير الطيران، قد أعلن في تصريحات تليفزيونية عن إنتهاء أزمة الطائرة المصرية، بالقبض على الخاطف، وتحرير جميع الركاب سالمين، بعد أن اختطفت في الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved