وزيرة الهجرة تبحث مع مسؤولين سودانيين مستجدات احتجاز طلاب مصريين

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

الخرطوم - أ ش أ

عقدت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، جلسة عمل مع عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، لبحث تطورات التحفظ على بعض الطلبة المصريين بالسودان على خلفية تسريب امتحانات الثانوية.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء الذي حضره السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، ومدير إدارة دول الجوار السفير بخاري غانم، حرص مصر على التعرف على كل الإجراءات القانونية التي اتخذت حيال الطلبة المصريين، وطالبت بالالتقاء بهؤلاء الطلبة للاطمئنان عليهم، وطمأنة ذويهم، مع متابعة سير الامتحانات.

كما طالبت بسرعة الانتهاء من التحريا خاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية، معربة عن أملها أن يتم الإفراج عن الطلبة المحتجزين.

وفي السياق نفسه، التقت وزيرة الهجرة بوزيرة التربية والعليم السودانية سعاد عبد الرازق، التي أفادت أن عدد الطلبة المصريين الذين تقدموا لامتحانات الثانوية السودانية بلغ هذا العام 1477 طالبا، مشيرة إلى أن عدد الطلبة المصريين المتحفظ عليهم 26 طالبا، كما يبلغ عدد الطلبة الأردنيين المتحفظ عليهم 26 طالبا أيضا.

وقالت إن "عددا من الطلبة من جنسيات عربية قاموا بتسريب الامتحانات وبالتحري عنهم وجد تورط بعض الطلبة المصريين معهم، وإنه حفاظا على سير الامتحانات قامت الجهات المعنية بالتحفظ على هؤلاء الطلبة جميعا".

وأضافت أن الطلبة المتورطين استخدموا موبيلات حديثة وسماعات متطورة، في عمليات التسريب والغش للامتحانات، وأكدت أن الامتحانات لم تزور وتمت على نهايتها، وأن الامتحانات المضبوطة كانت لسنوات سابقة لم تؤثر على سير الامتحانات الحقيقية للشهادة السودانية.

وأكدت وزير الهجرة، احترام مصر لكل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السودان، حفاظا على سير الامتحانات، مشيرة إلى الطلبة المصريين غرر بهم وهم ما زالوا قصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved