«الطيران المدني»: 5 ركاب أجانب مازالوا على متن الطائرة المختطفة

آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال إيهاب رسلان، المتحدث باسم وزارة الطيران المدني، إن دوافع اختطاف الطائرة غير واضحة حتى الآن، وكل ما يُثار حول هذا الأمر مجرد تكهنات غير مؤكدة.

وأضاف رسلان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، اليوم الثلاثاء، أنه تم تحرير 16 راكبًا أجنبيًا من الطائرة، ليتبقى 5 ركاب أجانب فقط مازالوا على متنها، مؤكدًا إخلاء سبيل كل الركاب المصريين.

وأوضح أن المفاوضات مع الخاطف المدعو إبراهيم سماحة مازالت تجرى حاليًا من جانب غرفة العمليات المشكلة من جانب شريف فتحي وزير الطيران المدني، وبالتنسيق مع السلطات القبرصية، مضيفًا أن الجنسيات الأجنبية التي كانت على متن الطائرة هي الفرنسية والهولندية والأمريكية والبلجيكية والإيطالية.

وقال إنه لم يُصدر أي بيان رسمي عن جنسية الخاطف أو اسمه، وما إذا كان يرتدي حزامًا ناسفًا أم لا، مضيفًا: "يجب عدم استباق الأحداث بالقول إنه يحمل متفجرات، خاصة وأن المعلومات تقول إنه يهدد فقط، وفي هذه الحالة يجب على قائد الطائرة الاستجابة له لعدم المجازفة بأرواح الركاب، وهو ما نفذه كابتن الطائرة بالفعل".

كانت شركة مصر للطيران أعلنت في بيان سابق لها أن طائرة تابعة لها اختطفت صباح اليوم، على متنها 81 راكبًا وكانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved