المؤبد لـ8 متهمين بسرقة شركة الحديد والصلب وقتل فرد أمن

آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

كتب: مصطفى المنشاوي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد، لـ8 متهمين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة شركة الحديد والصلب، وقتل فرد أمن والشروع في قتل آخر.

والمتهمين هم: خالد محمد عبد الحليم (حضوريًا)، ومعاقبة محمد جمال ومحمد سالم وسعيد سالم ومحمد حمدي ونبيل حمدي وأحمد سيد ومحمد سامي (غيابيًا) بالسجن المؤبد، وذلك في القضية رقم 2026 لسنة 2013 جنايات التبين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم «بتاريخ 19 نوفمبر 2013، قاموا بقتل المجني عليه حجاج خضر أحمد، عمدًا مع سبق الإصار، بأن بيتوا النية و عقدو العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية، وتوجهوا محل تواجد المجني عليه، وما إن ظفرا به حتى أطلق المتهم الأول أعيرة نارية صوبه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من آزره، قاصدين من ذلك قتله.

واتهمتهم النيابة العامة في هذا السياق بالشروع في قتل المجني عليه سيد ربيع، إلا أنه خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

وأسندت لهم كذلك: «الشروع وآخر مجهول، في سرقة المنقولات المبينة بالأوراق، والمملوكة لشركة الحديد والصلب المصرية، فضلًا عن إتهامهم بحيازة أسلحة نارية وذخيرة مما لا يجوز ترخيصها».

واستمعت النيابة العامة، لشهادة المجني عليه سيد ربيع، الذي أشار في أقواله إلى أنه وأثناء تواجده بمقر شركة الحديد و الصلب، التي يعمل فيها فرد أمن، فوجئ بأشخاص يقومون بمحاولة سرقة الحديد الخاص بالشركة، فقام المتوفي حجاج خضر، بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لمنعهم، ليقوم المتهمين بإطلاق أعيرة نارية محدثين إصابته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved