فيديو.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس اليوم: فرص أمطار ونشاط رياح

آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2023 - 11:47 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، انخفاضًا في درجة الحرارة؛ نتيجة التأثر بمصادر كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يساعد على الإحساس بانخفاض الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 22 درجة.

ولفتت إلى أن الأجواء ربيعية معتدلة نهارًا على المناطق الساحلية، ومائلة للحرارة على المناطق الجنوبية، منوهة أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات المساء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن أغلب أنحاء الجمهورية تتعرض اليوم لنشاط رياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم / الساعة؛ يساعد على الإحساس بانخفاض الحرارة نهارًا وليلًا، والبرودة خاصة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وذكرت أن «تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يؤدي إلى فرص أمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري»، مؤكدة أنها أمطار خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved