أهالي شمال سيناء يشاركون في مائدة إفطار بدون طعام تضامنا مع غزة

آخر تحديث: الجمعة 29 مارس 2024 - 7:38 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية، أطول مائدة إفطار على ساحل مدينة العريش، اليوم الجمعة، بطول 8 كيلو متر، بدون إفطار تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأحوال المعيشية الصعبة التي يتعرضون لها؛ مع استمرار العدوان الاسرائيلي.

وقال مجلس القبائل والعائلات المصرية، في بيان، إن "المائدة تأتي ضمن فاعلية حكاية خير، والتي أطلقها مجلس القبائل والعائلات المصرية والتي تبدأ بافتتاح قرية الأمل إحدى القرى التي تم تطويرها خلال الأشهر الماضية".

ويحضر الفعالية كلا من السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمهندسة نيفين عثمان رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشيوخ وكبار العائلات وشيوخ القبائل في شمال سيناء.

وتتضمن فعاليات مبادرة حكاية خير حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، وتكريم عدد من أسر الشهداء وتقديم مساعدات تيسير الزواج على عدد من الفتيات، إلى جانب تقديم رحلات عمرة مجانية على هامش الحفل.

وأعلن بيان مجلس القبائل والعائلات المصرية، إقامة فقرة فنية يقدمها المنشد وائل الفشني، خلال الحفل المقرر إقامته في قرية سما العريش .

وشارك أهالي العريش في الإفطار الجماعي بالماء و التمر على امتداد الشاطئ، فيما تم تجهيز الاماكن للمواطنين وسط حماية أمنية.

ومن جانبه قال محمد حسن درغام، منسق الفعاليات في شمال سيناء، إنه تم إرسال 100 ألف وجبة طعام إفطار لقطاع غزة اليوم الجمعة، تم إعدادها بواسطة مئات المتطوعين من أبناء المحافظة، وذلك حقا علينا تجاه الشعب الفلسطيني وتضامنا معه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved