المؤبد لمتهم بحيازة هيروين وحشيش مخدر في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2023 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف حامد، اليوم السبت، "م.أ.ش" شيف بمطعم، بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغا ماليا قدرة 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، والسلاح الأبيض، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بحيازة مخدر الحشيش والهيروين بقصد الاتجار، في القضية المقيدة برقم 29261 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بضبط شخص وبحوزته كمية من المواد المخدرة، وسلاح أبيض، في أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى أثر ورود معلومات سرية للشرطة، حول قيام شخص بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، قننت الإجراءات وتتبع تحركاته فتمكنت قوة أمنية من ضبطه حال إبصاره محرزًا مخدرات وسلاح أبيض في الطريق العام.

وأضافت التحقيقات، أن قوات الأمن انتزعت السلاح من يد المتهم، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطع لمخدر الحشيش والهيروين داخل كيس بلاستيكي، وميزان حساس، وهاتف محمول، ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والميزان والسلاح الأبيض لتجزئه المخدرات، والدفاع عن نفسه وعن تجارته الغير مشروعة.

تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي أن المواد المضبطة لمخدر الحشيش، والهيروين.

وبإحالة المتهم إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المقدم، بعضوية المستشارين معتز نور الدين محمد حسن، وإبراهيم حسيني فايد، وسكرتير المحكمة محمد عثمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved