السجن 3 أعوام لمتهم بسرقة شخص عنوة في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 11:01 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار توفيق عين العظيم عليان، اليوم الاثنين، كل من: "م.ع.م"، و"م.م.م"، عاطلين، بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بسرقة "م.إ.ع"، 16 عامًا، سائق مركبة "توكتوك"، بالإكراه، وذلك في القضية المقيدة برقم 15338 لسنة 2022 جنايات ثالث المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه، يفيد ورود بلاغًا من سائق يتهم شخصين بسرقته تحت تهديد السلاح، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وحال قيام المجني عليه بممارسة عمله وسيره بالسيارة في الطريق العام، أستوقفه المتهمان وطلبا منه توصيلهما إلى أحد المناطق، وخلال سيره استدرجوه إلى مكان ارتكاب الواقعة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أوهما المجني عليه برغبتهم في توصيلهم إليه، وحال وصولهم لوجهتهم، جذبة المتهم الأول خارج مركبة الـ"توكتوك" وأشهر المتهم الثاني سلاح أبيض "مطواة" في مواجهته مهددًا إياه بها، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء علي الدراجة قيادته والتي قادها المتهم الأول وفروا بها هاربين.

وبتتبع تحركات المتهمين، تم إلقاء القبض عليهما، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بارتكابهما الواقعة، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: جمال السيد الرفاعي، وياسر حسن حسان، وأحمد أنور إبراهيم، وسكرتير المحكمة، فايز بيومي القطعاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved