تعليم المنيا تنظم برنامجا تدريبيا للمرشحين للعمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2024 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

عقدت إدارة التربية بالمنيا برنامجًا تدريبيًا للمرشحين للعمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بحضور حمدي مصطفى، نائب وزير التربية والتعليم بالمنيا، الدكتور علي عبد السلام، مدير عام التعليم العام، وحسام محمود، نائب لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط، وذلك لمناقشة التعليمات الخاصة بسير أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والقوانين والقرارات الوزارية المنظمة للامتحانات، بالإضافة إلى التعليمات اللازمة لضبط سير عملية الامتحانات، وذلك في إطار الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة المقرر بدؤها يوم الاثنين الموافق ١٠/٦/٢٠٢٤ وانتهاؤها يوم السبت ٢٠/٧/٢٠٢٤. وأوضح حمدي مصطفى أن هذا التدريب أصبح جزءًا حيويًا من استعدادات الوزارة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة.

خلال الاجتماع، رحب نائب وزير التربية والتعليم بالمرشحين وأكد حرص إدارة التربية والتعليم على نجاح العملية الامتحانية، مشددًا على أهمية التنسيق الجيد بين رؤساء اللجان ولجنة النظام والمراقبة والإدارات التعليمية، وأوضح علي عبد السلام مدير عام التعليم العام أن أعضاء اللجان يُعتبرون سفراء لتعليم المنيا، ويجب أن يكون رؤساء اللجان قدوة للملاحظين والطلاب في الالتزام بالضوابط والقواعد. جاء ذلك بحضور علي حسن، مدير إدارة شؤون الطلبة والامتحانات، وسحر عبد الرحيم، مدير إدارة التعليم الثانوي العام، والدكتور أحمد إبراهيم، من إدارة التعليم الإعدادي.

وفي سياق متصل، صرح محمد سليمان، مدير عام إدارة التعليم بالمنيا، أنه برعاية حياة كريمة وتحت شعار "تقدر في ١٠ أيام"، تنطلق اليوم المراجعات النهائية المجانية، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مؤسسة حياة كريمة ومديرية التربية والتعليم بالمنيا، وذلك تحت إشراف هشام عزام، مدير مرحلة التعليم الثانوي بديوان الإدارة.

وقال: يبدأ من اليوم أبناؤنا طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي تقديم مراجعات نهائية مجانية، على أيدي نخبة متميزة من المعلمين في المقرات: "مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات - مدرسة زاوية سلطان الثانوية - مدرسة تله الثانوية - مدرسة بني أحمد الغربية الثانوية - مدرسة صفط الخمار الثانوية"، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق ٢٩ مايو ٢٠٢٤ إلى يوم الجمعة ٧ يونيو ٢٠٢٤، وذلك مع توفر مذكرات مجانية للمراجعة النهائية لتحقيق أقصى استفادة للطلاب والطالبات

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved