تحرير 11 محضرا تموينيا متنوعا بمركز الرياض في كفر الشيخ

آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2024 - 11:36 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

حررت مباحث التموين بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، 11 محضرا تموينيا بمركز ومدينة الرياض، في حملات خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومصادرة السلع المغشوشة والفاسدة تمكنت خلالها من ضبط 800 كيلو عسل ونصف طن سكر، و203 زجاجات زيت و300 كيس مكرونة خلال حملات تموينية متعددة.

وكان اللواء إيهاب عطية، مدير أمن كفر الشيخ، قد وجَّه مباحث التموين بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية؛ للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتها المواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء، وتطبيق القانون على المخالفين.

وقاد الرائد أحمد بسيوني، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، حملة مكبرة استهدفت الأسواق والمخابز والمحال التجارية بدائرة مركز الرياض، ضمت في عضويتها محمد عبد القوي، مفتش أول التموين بالقسم.

وتمكنت الحملة من تحرير 11 محضرًا متنوعًا عبارة عن المحضر رقم 9290 جنح مركز الرياض، ضد صاحب محل تجاري لبيعه فينا سجائر بـ600 جنيه، بأزيد من التسعيرة المقررة، والمحضر رقم 9291 جنح مركز الرياض ضد صاحب مخزن سلع غذائية؛ لحيازته 800 كيلو عسل أسود بدون بيانات، والمحضر رقم 9292 ضد تاجر تمويني لتصرفها في كميات من السلع التموينية عبارة عن نصف طن سكر مدعم، و300 كيس مكرونة، و203 زجاجات زيت.

كما حررت الحملة المحضر رقم 9293 جنح مركز الرياض ضد مخزن أنابيب لتصرفه في 46 أسطوانة غار منزلية مدعمة، ومحضر ضد إحدى السيدات لتصرفها في 30 شيكارة نخالة مدعمة تحصلت عليها بالاحتيال على القانون، وعدم حيازتها رخصة لها.

وحررت الحملة محضر لمخبز بلدي لإنتاجه خبز ناقص الوزن 45 جرامًا بجانب تجميعه 5 أجولة دقيق بلدي مدعم بأزيد من رصيد ماكينة الخبز، ومحضر لمخبز لإنتاجه خبر ناقص في الوزن بمقدار 35 جراماً، ومحضر لمخبز لإنتاجه خبز ناقص في الوزن بمقدار 22 جراماً، ومحضر لمخبز لإنتاجه خبز ناقص في الوزن بمقدار 32 جراماً، ومحضر لمخبز لإنتاجه خبز ناقص في الوزن بمقدار 19 جراماً، ومحضر ضد مخبز لتجميعه 6 أجولة دقيق بلدي مدعم.

وحررت المحاضر اللازمة لكل واقعة على حدة، وإرسالها للنيابة المختصة ومديرية التموين لتطبيق قرار الغلق وتحصيل مبلغ الغرامات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved