فيديو.. هل يتوقف قطع الكهرباء خلال عيد الأضحى؟ متحدث الحكومة يوضح

آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2024 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على المتداول بشأن إمكانية وقف خطة تخفيف الأحمال (قطع الكهرباء) خلال عيد الأضحى، كما فعلت الحكومة خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الأربعاء: «خطة تخفيف الأحمال مستمرة كما هي، وتم وضع خطة للانتهاء من تخفيف الأحمال بحلول نوفمبر أو ديسمبر 2024».

ونوه أن الدولة تحملت فاتورة ضخمة من دعم الكهرباء خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن «وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي».

ولفت إلى أن «الدولة تتحمل الفرق في سعر الوقود، وتدعم شرائح محدودة الدخل»، موضحًا أن خطة تحريك الأسعار تستهدف تغطية جزء بسيط من التكلفة بصورة تدريجية.

وأشار إلى أن «الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بوجه بوضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار»، مؤكدًا أن «التحريك سيكون في أدنى حدود ممكنة ولن يشكل عبئًا على المواطنين».

وفي سياق متصل، ذكر أن وزارة التموين حريصة على استيراد الكميات الكافية من اللحوم، بجانب ما يتم إنتاجه محليًا، وتوفير كل السلع الأساسية التي تمكن من توفير محزون استراتيجي خلال عيد الأضحى والأشهر المقبلة.

وأكمل: «نسعى إلى توفير مخزون استراتيجي لضمان وفرة السلع في الأسواق وضبط الأسعار، نطمئن المواطنين أن وزارة التموين تتابع الأمر ورئيس الوزراء يتابعه بصورة شبه يومية، ولن نواجه أي نقص في السلع الأساسية اللحوم والسكر والزيت».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved