إكسترا نيوز: دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم

آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2024 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

قال هشام عبد التواب موفد «إكسترا نيوز»، إنّ عملية إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم مستمرة لليوم الرابع على التوالي، مشيرًا إلى دخول 433 شحنة محملة بمختلف المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء إلى قطاع غزة حتى أمس.

وأضاف عبدالتواب خلال رسالة على الهواء: «منذ صباح اليوم دخلت 155 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، وتتواصل العملية بشكل مؤقت من خلال المعبر حتى التوصل إلى آلية قانونية لإدخال المساعدات عبر معبر رفح البري إلى الأشقاء في غزة».

وأكمل: «لا توجد أي وسائل أخرى فاعلة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة إلا من خلال معبر رفح وكرم أبو سالم، وخلال الأسابيع السابقة لإغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لم تدخل سوى نحو 996 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري ومعبر إيرز الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية».

وقبل قليل، عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع سُيرت من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بحسب ما ذكرت الهيئة الأربعاء.

والقافلة الجديدة التي تضم 40 شاحنة هي الثانية التي تعبر خلال هذا الأسبوع، ليرتفع عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة خلال أيام إلى 80 شاحنة، على ما أوضح بيان للهيئة.

وسُيرت القافلة بالتعاون مع عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات، منها هيومن أبيل، ومسلمون حول العالم، وقطر الخيرية، وجمعية عملية الابتسامة، وغيرها، وفق البيان.

وحملت القافلة الطرود الغذائية الأساسية والمستهلكات والمستلزمات الطبية والأدوية والخيم، ليصار إلى توزيعها على الأهل في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع المحاصر.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي: «نقف أمام كارثة إنسانية، والحل الوحيد هو إرسال المزيد من المساعدات وفتح المعابر وتسهيل عملية إدخال القوافل الإنسانية بمختلف أنواعها».

وأضاف الشبلي: «مختلف المنظمات الشريكة والدول الشقيقة والصديقة تقدم الدعم اللا متناهي لأهلنا في غزة، ويعمل فريقنا وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية على تجهيز وتسيير وإدخال هذه المواد بشتى أنواعها».

وأوضح أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم الى 1757 شاحنة و53 طائرة عبر مطار العريش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved