وزيرا التنمية المحلية والاستثمار يبحثان «تنمية الصعيد»

آخر تحديث: الجمعة 29 يونيو 2018 - 8:08 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد كساب:

نصر: تمويل الشباب لشراء عربات الطعام المتنقلة بفائدة مخفضة.. وشعراوى يؤكد استعداد وزارته للإسراع فى تنفيذ المشروع بعد إقرار «قانون التقنين»
بحث وزير التنمية المحلية محمود شعراوى، مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، اليوم، الجهود المشتركة بين الوزارات المعنية للإسراع فى تنفيذ المشروعات التى تم طرحها فى برنامج «تنمية الصعيد»، واستمرار التعاون فى جميع المشروعات الجارية بالمحافظات.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على الاهتمام والدعم الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتنمية الصعيد وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل لهم.

وتناول اللقاء، عددا من الأفكار الخاصة بمجالات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، والتى من أهمها الإجراءات التى سيتم اتخاذها بالتنسيق بين وزارتى التنمية المحلية والاستثمار والتعاون الدولى والمحافظات لتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة «عربات الطعام» بعد تصديق الرئيس السيسى على القانون المنظم لذلك.

واستعرضت وزيرة الاستثمار، أهم المشروعات والبرامج التى يتم التعاون فيها مع وزارة التنمية المحلية، وعلى رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر فى محافظتى سوهاج وقنا والممول من البنك الدولى بـ 500 مليون دولار، لإقامة مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطنين، وتعزز الميزة التنافسية للمحافظتين.

وأشارت نصر، «باعتبارها تتولى رئاسة اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر»، إلى إمكانية توفير الصندوق التمويل المالى اللازم للشباب لشراء عربات الطعام المتنقلة بفائدة مخفضة مع توفير المنح التدريبية والفنية لهم وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم صندوق تحيا مصر لمشروعات الشباب لتوفير فرص عمل لهم.

ولفتت نصر، إلى إنه سيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتوفير التراخيص اللازمة للعربات من مركز خدمات المستثمرين، مؤكدة ضرورة وجود مندوب من الوزارة، لتسهيل الإجراءات والتراخيص والموافقات اللازمة.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوى، استعداد الوزارة الكامل للتعاون للإسراع بتنفيذ المشروع بعد إقرار القانون لتقنين جميع عربات الطعام المتنقلة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية والأمنية، والتواصل مع المحافظات لتوفير قطع الأراضى اللازمة لإقامة المشروع.

إلى ذلك بحث شعراوى ونصر أيضا تنسيق الجهود بين الوزارتين، للإسراع بتنفيذ مشروع تطوير وتطهير مصرف «كتشنر» الذى يمر بـ 3 محافظات هى «الغربية وكفر الشيخ والدقهلية» بطول 69 كيلو مترا والممول من عدة جهات مانحة بينها بنك الاستثمار الأوروبى والبنك الأوروبى، والاتحاد الأوروبى والحكومة المصرية بـ 481 مليون يورو.

وتم خلال اللقاء التأكيد على دور وزارة التنمية المحلية على إدارة المشروع، فيما يخص منظومة المخلفات الصلبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved