استنفار أمني بجنوب سيناء تزامنا مع الاحتفال بذكرى «30 يونيو»

آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2019 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

شهدت محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار والتواجد الأمني المكثف حول الكنائس والمنشآت الحيوية والسياحية؛ تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين والمنطقة العربية، التي أكدت على وعي الشعب المصري بما يحاك له من الخارج والخطط التي تدبر لتغيير خريطة الشرق الأوسط.

وتابع فودة أن المصريين أكدوا خلال "30 يونيو" على التلاحم مع الجيش والشرطة، مشيرا إلى أن التاريخ لن ينسى لجيش مصر العظيم انحيازه فيها للشعب كما انحاز من قبل لإرادتهم في 25 يناير.

وأكد المحافظ أن هناك إجراءات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات "30 يونيو"، حيث إنه تم الدفع بتعزيزات أمنية وتزويد القوات بأجهزة الكشف عن المفرقعات للكشف عن أي جسم غريب يتم الاشتباه فيه وتأمين كامل للمنشآت الحكومية والسياحية، إضافة إلى تعزيز الخدمات الأمنية على نقاط التفتيش بالطرق الدولية وتأمين كامل للأفواج السياحية.

وأوضح أن مديرية الأمن وضعت خطة لتشديد الإجراءات الأمنية بكل مدن المحافظة والمناطق الحيوية والمنشآت المهمة وانتشار كثيف لسيارات الدوريات الأمنية بكل المدقات الجبلية والوديان والطرق الدولية والميادين والشوارع للتعامل مع أي أحداث شغب، إضافة إلى إجراءات التفتيش الدقيقة في الكمائن بمداخل ومخارج المدن لضبط الخارجين على القانون والعناصر الإجرامية.

وأشار إلى أن مديرية الأمن والمحافظة لم تتلق إخطارا من أي جهة أو قوى سياسية لتنظيم احتفالات بالميادين حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved