وزير الزراعة: نحقق اكتفاء ذاتيا من السكر خلال عام ونصف

آخر تحديث: الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 9:21 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إنه يتم زراعة 350 ألف فدان بنججر سكر، و320 قصب سكر، مشيرًا إلى اللجوؤ إلى استخدام أدوات الري الحدييثة في زراعتهما.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن إنتاجية الفدان من قصب السكر تتراوح من 25 إلى 35 طنًا، و45 طنًا لبنجر السكر في الفدان الواحد.

وأكد أنه خلال عام أو عام ونصف تحقق مصر اكتفاءً ذاتيًا من السكر ويمكنها التصدير أيضًا، لافتًا إلى التوسع في زراعة بنجر السكر في مشروع الدلتا الجديدة.

وأشار إلى الإشادات الدولية بالقطاع الزراعي المصري والذي حقق الأمن الغذذائي للشعب خلال جائحة كورونا سواء من مؤسسة فبتس أو البنك الدولي أو صندوق النقد، مضيفًا أن الدولة حرريصة على توفير السلع في الأسواق طوال الوقت وبجودة عالية.

وأوضح أن قطاع الزراعة يمثل من 13 إلى 15% من الناتج المحلي الإجمالي، و17% من الصادرات السلعية، لافتًا إلى جهود الدولة في مشروعات التوسع الأفقي لزيادة مساحة الرقعة المنزرعة، والتوسع الرأسي من خلال استناط أصناف جديدة عالية الإنتاجية وقليلة الاعتماد على المياه وملائمة للظروف والتحديات والتغيرات المناخية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved