محافظ بورسعيد للنواب: تطور مستوى الخدمات الطبية بسبب التأمين الصحي الشامل

آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2022 - 6:21 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وفد صحة النواب برئاسة النائبة الدكتورة سهير عبد الحميد، قائلا: إننا نثمن جهود اللجنة وزيارتها لمحافظة بورسعيد للتعرف على أرض الواقع على المنظومة الطبية بالمحافظة.

وأضاف الغضبان أننا محظوظون بأن تكون بورسعيد نقطة الانطلاق لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأننا في الماضي كنا نشهد التقدم الطبي في الدول الأوربية، وكان تطبيق المنظومة بمصر بمثابة حلم.

وأشار إلى الفارق الكبير بين الماضي والحاضر في مستوى الخدمات الطبية، متابعا: "أهالي بورسعيد كانوا يسافرون للمحافظات المجاورة للحصول على الرعاية وإجراء عمليات دقيقة، والآن أصبحت المستشفيات والوحدات صحية تقدم الرعاية الكاملة الصحية والطبية للمواطن".

وأوضح أن التأمين الصحي الشامل منظومة دولة، وأن منذ إعلان المحافظة أولى المحافظات التي تشهد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في عام ٢٠١٩ وحتى الآن وبعد مرور ٣ أعوام، نرى الإنجاز على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه لاحظ الفرق في تطور الخدمة الصحية من خلال معالجة المشكلات التي كانت موجودة في القطاع الصحي ماضيا، والتحول الكببر في الخدمة الطبية والتي جاءت نتيجة جهود متواصلة لجميع الجهات الحكومية.

وأكد محافظ بورسعيد أن الدولة المصرية تحقق إنجازات عظيمة، ولا بد من التشجيع المستمر لتحقيق الأهداف المرجوة من المنظومة، معربا عن فخره بالنتائج التي وصلت لها المنظومة في بورسعيد، وأن هناك نسبة كبيرة من الرضا لدي المواطن، ويجب أن نفرح بالإنجازات ونحافظ عليها، حيث وقع الاختيار على محافظة بورسعيد لتكون بداية انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تعتبر أهم خطوات التنمية المستدامة التي استهدفتها الدولة المصرية على أرض بورسعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved