«السيسي» عن قوائم انتظار المرضى: «لو خيروني آكل ولا أعالجهم.. هعالجهم»

آخر تحديث: الأحد 29 يوليه 2018 - 11:26 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على فيلم تسجيلي حول منظومة القضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات، والذي عرض خلال جلسة «تطوير منظومة التأمين الصحي»، بمؤتمر الشباب السادس، صباح الأحد، قائلًا: «لو خيروني إني آكل ولا أعالج الناس دي، لأ أعالجهم».

وأضاف: «علاج 12 ألف بقوائم الانتظار يتكلف مليار جنيه، ما يعني كل حالة 100 ألف جنيه، والقصة اللي في بلدنا هي في من يتحمل هذه التكلفة، فالخدمة يمكن تقديمها في أي مستشفى، ولكن المهم هو من يسدد هذه التكلفة ويضع الـ100 ألف جنيه».

واستطرد: «الفكرة ليست أن الرئيس حل المسألة، ولكن نحن نحل المسألة ونبين أن الحل هو قدرات وإمكانيات، ولو خيرت بأني آكل ولا أعالج دول، لأ أعالج دول وأخلي الأم والأب والطفل سعداء وأسرة مطمئنة».

وأكمل: «أنا كعبد الفتاح، بقول لأ دول واللي زيهم، والمشكلة كانت في المليار جنيه، ووزارة الصحة انتهت من علاج 3 آلاف مريض والباقي دوره جاي».

وتابع: «لما نقف كلنا مع بعض كده هنحل أي مشكلة».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved