«السيسي»: لم نلجأ للمصالحة في حربنا على الإرهاب حماية للدولة والدين

آخر تحديث: الأحد 29 يوليه 2018 - 5:26 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه «كان من الممكن اختزال الأربع سنوات الماضية في الحرب ضد الإرهاب سواء في سيناء أو بباقي المحافظات، وإهمال التنمية، بحجة حشد كافة الجهود لمواجهة خطر الإرهاب».

وأضاف «السيسي»، خلال فعاليات جلسة «اسأل الرئيس»، المنعقدة على هامش المؤتمر الوطني السادس للشباب، مساء الأحد، «رفضنا أن نفعل ذلك؛ لأننا كنا نعلم جيدًا أن الهدف هو إشغال الدولة بهذا الصراع، وترك باقي المحاور لتتكاثر المشاكل، ويبدأ الناس في التحرك مرة أخرى»، موضحًا: «قررنا العمل على مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية معًا».

وأوضح «نحن نحارب الإرهاب بلا هوادة، ودون أن نلجأ للمصالحات؛ حماية للدولة والدين»، متابعًا: «الشعب وحده هو الذي سيقرر مسألة المصالحة».

وتابع حديثه، قائلًا: «اللي عايز يعيش وسطنا بآمان وسلام دون أذى فهو مصري زينا، لكن لن نسمح لأحد بأن يرفع علينا سلاح»، مضيفًا: «الجيش والشرطة قادرون على التصدي لأي عنف أو إرهاب، وربنا هيحاسبني على حماية الـ100 مليون مصري».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved