«السيسي»: الحكم على التجربة من خلال الأسعار فقط «ظلم»

آخر تحديث: الأحد 29 يوليه 2018 - 5:42 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاستدلال بمؤشر الأسعار فقط للحكم على الوضع في مصر هو أمر غير منصف للتجربة.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم الأحد: «لو أخذتم مؤشر الأسعار للحكم على الأوضاع في مصر يبقى بتظلموا التجربة، لأن في 3 يوليو وبعدها بشهر ونص ما حدث في ميداني رابعة والنهضة ومحاولات إشعال البلد كلها، وأحداث مثل محاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، والاعتداء على مديريات الأمن وكرداسة وغيرها، لم ينته في يوم وليلة وانتهى بسببنا جيمعًا».

وأشار إلى تقديم الجيش والشرطة الكثير من أبنائهما من أجل استقرار البلاد، مضيفًا: «كل أم وأب وأسرة قدمت شهيد أو مصاب من أجل استقرار البلد، لو وجدونا متململين من الأسعار يقولوا إيه؟».

وأوضح أن الجيش والشرطة قدما الكثير من الشهداء والمصابين، منوهًا أن كل شهيد في عربة تم تفجيرها، يسقط بجانبه 5 أو 6 مصابين، مستطردًا: «تم تقديم الكثير من أجل حصول الشعب على الأمن والاستقرار».

وذكر انه كان من الممكن اختزال الأربع سنوات الماضية، والتركز فيهم على الحرب ضد الإرهاب فقط، في سينا و على امتداد المحافظات المصرية بالكامل، مضيفًا أن ذلك كان سيصبح ذريعة جيدة لتردي الأوضاع، إلا أن الدولة اختارت الإصلاح بالتوازي مع ذلك.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved