انقطاع الكهرباء.. متحدث الوزراء: كمصريين نستحمل شوية.. والسائح يوفر النقود للسفر والاستمتاع في مصر

آخر تحديث: السبت 29 يوليه 2023 - 9:27 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الحكومة حريصة على ألا تدخل المناطق السياحية ضمن مناطق تخفيف الأحمال، مشيرًا إلى أن تلك المناطق تدر عملة صعبة على البلاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن السائح القادم من أوروبا وأمريكا والدول العربية، يعمل على مدار العام، من أجل توفير النقود اللازمة للسفر إلى مصر والاستمتاع فيها لمدة أسبوع.

ونوه بأن انقطاع الكهرباء في المناطق السياحية يترك انطباعات سيئة عن السياحة في مصر، معقبًا: «بدل ما يتكلم عن شكل مصر الإيجابي والأهرامات والشواطئ يرجع يبقى اللي عالق في ذاكرته قطع الكهرباء! طبعا شيء لا يجوز».

وأشار متحدث الحكومة، إلى أن المواطنين بإمكانهم تحمل الأزمة، مضيفًا: «إحنا كمصريين بلدنا ونستحمل شوية، وكما صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإن الانقطاع لمدة تصل إلى ساعتين كحد أقصى».

ولفت إلى أن الأمور من الوارد أن تتحسن بشكل كبير في أغسطس، إذا انخفضت درجات الحرارة، قائلًا إن الدولة ستتحرك سريعًا لتدارك الأزمة، وخفض مدة القطع إلى حده الأدنى البالغ نصف ساعة.

وبشر المواطنين بوقف انقطاع التيار بعد منتصف سبتمبر؛ نتيجة تحسن الظروف المناخية وعودة الاستهلاكات إلى طبيعتها، مستطردًا: «في كل الأحول بعد منتصف سبتمبر نبشركم إن شاء الله لن يكون هناك قطع، هنرجع للسنوات اللي نسينا فيها تخفيف الأحمال».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved