محافظ البحيرة: عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء وصل إلى 1159 طلبا

آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن هناك متابعة مستمرة لملف التصالح على مخالفات البناء، ومتابعة لسير العمل ونسب الإنجاز على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أن المحافظة استقبلت منذ بدء العمل بقانون 187 ولائحته التنفيذية خلال الفترة من 5 يوليو 2024 وحتى تاريخه، 46 ألفًا و296 شهادة بيانات، وتم تسليم 6 آلاف شهادة.

وأضافت محافظ البحيرة، في تصريحات صحفية، أنه بلغ عدد طلبات التصالح التي تم إدخالها على المنظومة 1159 طلبًا ما بين تقديم أول مرة، وطلبات استكمال وطلبات تم البت فيها، وجارٍ العمل على الانتهاء من باقي الطلبات، حيث يوجد 288 ألف ملف تصالح محالين من قانون 17 إلى قانون 187.

من جانبه أكد المهندس ياسر أبو همام المشرف العام على المراكز التكنولوجية، أن معدل الإنجاز في استقبال الطلبات وتسليم الشهادات للمواطنين في تزايد يومي، حيث تحتل محافظة البحيرة المركز الثالث على مستوى الجمهورية في عدد طلبات شهادات البيانات.

وأشار "أبو همام"، إلى أنه في ضوء توجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بالتيسير على المواطنين تم تشغيل 35 مجمعًا خدميًا بالوحدات القروية في "دمنهور، أبو حمص، كفر الدوار، أبو المطامير"؛ لاستقبال كل طلبات التصالح.

كما تم تشغيل 43 مركزًا تكنولوجيًا قرويًا بالوحدات القروية في "كوم حمادة، شبراخيت، المحمودية، رشيد، إدكو، إيتاي البارود، الرحمانية، الدلنجات"، بإجمالي 321 شباكًا في 15 مركزًا تكنولوجيًا رئيسيًا بالمدن، و78 مركزًا تكنولوجيًا قرويًا، بالإضافة لاستمرار عمل المركز التكنولوجي المتنقل، والذي يجوب مراكز وقرى المحافظة وفق برنامج زمني محدد.

فيما وجهت المحافظ، بتسريع وتيرة العمل بالمراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، وتقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، مشددة على تسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

وأضافت أنه سيتم تقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، وتذليل كل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطنين والدولة على حقوقهم، وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

يذكر أن القانون الجديد للتصالح أتاح للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات حتى تاريخ 15 أكتوبر 2023، وذلك لإعطاء فرصة لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved