الإعدام لمتهم بقتل والدته وإلقاء جثتها ببئر وسرقتها في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2024 - 6:53 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، اليوم الاثنين، "ب.م.ع"، فرد أمن بمصنع سكر، بالإعدام شنقًا، وذلك عقب بيان الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية في إعدامه؛ لاتهامه بقتل والدته "ش.م.ا".

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 8878 لسنة 2023 جنايات ثانٍ العامرية، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد العثور على جثة سيدة مقتولة في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن المتهم قتل المجني عليها بعد أن عقد العزم وبيت النيه على ارتكاب الواقعة، وعند اختفائها وقيام شقيقته بالسؤال عنها، اختلق لها رواية بأنها توجهت إلى محافظة القاهرة لدى أحد الأطباء.

وأضافت التحقيقات المستندة على تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن التحريات توصلت إلى أنه وعلى أثر خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليها بيت النيه وعقد العزم على قتلها.

ولفتت التحقيقات إلى أن المتهم توجه إلى محل سكنها، مُستخدما سلاح أبيض، وتعدى عليها حتى فارقت الحياة، وقام بلف جثمانها ببطانية، وألقى بها والأسلحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة داخل أحد الآبار المجاورة للمسكن، ثم قام عقب ذلك بسرقة بعض المنقولات المملوكة لها.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وبتقنين الاجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، فتم تحرير محضر إداري، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق، إلى أن تم إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقه قرارها المقدم، بعضوية المستشارين: أمير عدلي أمير، ومحمد السيد محمد، وسكرتير المحكمة، محمد عثمان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved