تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية مقتل «ميادة أشرف» إلى 24 سبتمبر

آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2016 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

كتب - مصطفى المنشاوي

• «المحكمة» تخرج محام من الجلسة لعدم إرتدائه «رابطة العنق».. وتحيل آخرين إلى التأديب بسبب الغياب

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاثنين، محاكمة 48 متهما من لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان في قضية «أحداث عين شمس» والتى أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة ماري جورج والطفل شريف عبد الرؤوف، لجلسة 24 سبتمبر المقبل لعدم حضور الدفاع وللقررات السابقة، فيما نبهت المحكمة علي الشهود بالحضور فى الجلسة المقبلة.

وأمرت المحكمة بإحالة كل من المحاميين محمد طه مبارك وأيمن صلاح محمد خلف إلى الهيئة التأديبية بمحكمة استئناف القاهرة طبقا للمادة 375 من قانون الإجراءات لعدم التزامهما بواجب قانون المحاماه ونكوصهما عن مصالح المتهمين الموكلة إليهما وتخلفهما عن حضور الجلسة دون عذر مما أدي الى عرقلة نظر الدعوي، وأمرت بندب المحاميين صاحب الدور للدفاع عن المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت ذكي محمود ومختار صابر العشماوي وسكرتارية حمدى الشناوى.

وأشار رئيس المحكمة في مستهل الجلسة إلى أن الشهود حاضرون في الميعاد والمحكمة موجودة، وأنه حتى بدء إنعقادها، لم يحضر باقي أعضاء الدفاع رغم أن القضية متداولة منذ فترة كبيرة، مستطرداً «لا أعلم هل هي مناورة لتعيل الفصل في الدعوى، أم لا.. يعلم الله».

كما أمرت المحكمة بإخراج أحد أعضاء فريق الدفاع من المحامين خارج الجلسة، وذلك بسبب عدم إرتدائه ربطة العنق، باعتبار أن هذا الأمر مخالف لقواعد الحضور أمام المحكمة.

كانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين تهم إمدادها جماعة إرهابية بالمعونات المادية والأسلحة، والاشتراك في القتل والشروع فيه وتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة.

حيث أطلق أحدهم (المتهمين) عيارا ناريا صوب الصحفية ميادة أشرف أثناء قيامها بتصوير أفعالهم الإجرامية فأصابتها في رأسها مما ادي إلى مصرعها كما أطلق متهم آخرعيارا ناريا صوب المواطنين فأصاب الطفل شريف عبد الرؤوف في رأسه مما أودى بحياته.

وأحاط بعض المتهمين بسيارة المواطنة ماري سامح جورج متكالبين عليها ووالوا الاعتداء عليها ثم أطلق أحدهم عيارا ناريا أصاب المجني عليها فأرداها قتيلة وأضرموا النيران في سيارتها عقب ذلك فضلا عن شروعهم في قتل مواطنين آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved