ناشئو الطائرة يواجهون إيطاليا في نصف نهائي كأس العالم بتونس

آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2019 - 2:17 م بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

يواجه المنتخب الوطني، لناشئي الكرة الطائرة، نظيره الإيطالي، في الثامنة مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم، والمقامة حاليًا في تونس.

وتأهل المنتخب المصري، بقيادة حسن الحصري، المدير الفني، إلى نصف نهائي كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره البيلاروسي في إطار ربع نهائي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس.

وكان منتخب ناشئو الطائرة، تأهل لدور ربع النهائي بالفوز على نيجيريا بنتيجة 3 /0 فى دور الـ 16، بينما تأهل بيلاروسيا بالفوز بنفس النتيجة على التشيك .

وجاء تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16 كأول المجموعة الثالثة بالفوز فى 4 لقاءات على كل من ألمانيا والأرجنتين واليابان، ليلتقى مع نيجيريا رابع المجموعة الرابعة.

ونجح منتخب ناشئي الطائرة في تحقيق الفوز فى أولى مواجهاته على نظيره الألمانى بطل أوروبا بنتيجة 3/2 قبل أن يهزم الأرجنتين 1/3 فى ثانى لقاءاته ثم حقق الفوز على اليابان بنتيجة 2/3، ثم المكسيك بنتيجة 3 /0 .

وتضم قائمة منتخب مصر فى هذه البطولة كلاً من اللاعبين، محمد علوان وعمر ديغيام وأحمد عبد العظيم مروان النجار وعبد الرحمن الحسينى وأنس محمد وكريم ابراهيم وإياد محمد ومحمد العرابى ويوسف نصير ويوسف جعفر وإبراهيم رسلان.

وبالرغم من تحقيق منتخب 2001 للمركز الرابع وتحقيق انجاز غير مسبوق للطائرة المصرية، الإ إنه لم يتصدر المجموعة الأولى التي تواجد بها أنذاك واحتل المركز الثاني خلف بولندا المتصدر.

ما حققه منتخب الناشئين للطائرة، من تصدر لمجموعته دون هزيمة، يعيد لنا ما حققه منتخبي الشباب والناشئين بمونديال اليد، حيث تصدر الأول مجموعته وأكمل مشواره، حتى حصل على الميدالية البرونزية والمركز الثالث ببطولة العالم لليد للشباب.

ونجح فريق الناشئين في تصدر مجموعتهم بالرغم من الخسارة أمام فرنسا، لكنهم أكلموا المشوار، حتى صعدوا لمنصة التتويج وحصلوا على بطولة العالم للناشئين لليد للمرة الأولى في تاريخ مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved