فيديو.. رئيس البورصة: حرصنا على تلبية احتياجات ذوي الهمم ليس خطوة إضافية أو تكرما

آخر تحديث: الأحد 29 أغسطس 2021 - 11:06 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة ستحرص على توفير كل كتيباتها التعليمية بطريقة برايل وبالطريقة المسموعة، فضلًا عن طرح الفيديوهات بلغة الإشارة؛ لخدمة قطاع أكبر من ذوي الهمم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأحد، أن احتياجات ذوي الهمم مختلفة عن الأشخاص العاديين، مؤكدًا أن حرص البورصة على تلبية تلك الاحتياجات ليس خطوة إضافية أو تكرمًا وإنما واجب لتمكينهم.

وأشار إلى أن استقبال أول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية، اليوم الأحد، دليل على الاهتمام من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وبالأخص المستثمر الكفيف بكيفية الاستثمار في البورصة من خلال إحدى شركات الوساطة.

ولفت «فريد»، إلى كتابة عقد فتح الحساب وأمين الحفظ بلغة برايل حتى استطاع المستثمر الكفيف من التعاقد وفتح حساب لأول مرة في البورصة المصرية، مضيفًا أن الأنظمة الإلكترونية التي تشغلها شركات الوساطة يجب أن تقرأ التحركات السعرية للبورصة حتى يتخذ المستثمر قراره.

وذكر أن البورصة طلبت من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، افتتاح الجلسة اليوم احتفالا بالمستثمر الكفيف، مشيرًا إلى أن الوزيرة أحضرت ذوي الهمم ممن يعملون في مختلف المجالات.

وأوضح أن البورصة من المقرر أن تقدم برامج تدريبية شاملة لذوي الهمم لشرح عملية الاستثمار لهم، متابعًا: «هم أشخاص لديهم كامل القدرات ويجب تمكينهم وانخراهم في النشاط اليومي للحياة».


وافتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، جلسة التداول اليوم الأحد، احتفالا بأول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية، بحضور عدد من متحدي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية، ومنهم عاملين في قطاع البنوك.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved