وكيل تعليم قنا يشدد على ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الإثنين 29 أغسطس 2022 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

عقد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الإثنين، اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس إدارة فرشوط التعليمية، وذلك استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأكد خالد، ضرورة إعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس ومتابعة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس وتخصيص يوم رياضي من كل أسبوع يشرف عليه مدير المدرسة بحضور ومشاركة الطلاب والمعلمين.

وشدد وكيل تعليم قنا، على ضرورة رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، مشيرًا أن الطلاب أمانة كبيرة في أعناقهم ومدير المدرسة المسؤول الأول عنهم داخل المدرسة.

ووجه بالاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطني مع التأكيد على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن وعقد ندوات تثقيفية للطلاب، ومتابعة التزام المدارس بجدول الإشراف اليومي وبصفة خاصة في فترة (بداية اليوم الدراسي- الفسحة- موعد انصراف الطلاب).

كما شدد خالد، على الاهتمام بالنظافة المدرسية وتجميل المدرسة وتكثيف التوعية لدى التلاميذ من خلال تنفيذ مبادرة مدرستي نظيفة آمنه بجميع المدارس وكذلك إعداد أنشطة تعليمية متنوعه تحث على النظام والنظافة.

ولفت إلى ضرورة دمج دروس قناة مدرستنا ضمن البرنامج الدراسي وتسجل الحصص من القناة وتعرض على الطلاب، بالإضافة إلى الإعلان عن مواعيد قناة مدرستنا للتلاميذ لتحقيق أكبر من الاستفادة لجميع الطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved