محافظ أسيوط يناقش مشاكل واحتياجات الاستثمار وسبل تنمية المناطق الصناعية

آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

أكد اللواء الدكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم وتذليل العقبات أمام قطاع الاستثمار، ووضع حلول للمشاكل التي قد تعترض صغار المستثمرين، مما ينعكس على توفير فرص العمل للشباب وأصحاب الحرف المختلفة، ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

وأشار إلى تقديم كافة سبل الدعم وتذليل العقبات لدفع عجلة التنمية وزيادة حجم الاستثمارات بالمحافظة بكل الطرق الممكنة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بهذا الملف الهام.

جاء ذلك خلال لقائه بالتجار وصغار المستثمرين، بحضور الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبو عقيل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمود ثابت، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط.

ناقش اللقاء المشكلات التي تواجه صغار المستثمرين ومطالبهم ومقترحاتهم للحلول، فضلاً عن بحث سبل وأفكار لتنمية المناطق الصناعية بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية الصناعات التكاملية والاستفادة من الإمكانات المتاحة في المحافظة، خاصة وأن أسيوط تمتلك 8 مناطق صناعية، بينها 5 مناطق تتبع ولاية المحافظة (منطقة الصفا ببني غالب بأسيوط، وعرب العوامر بأبنوب، والزرابي بأبو تيج، دشلوط بأبو تيج، والكوم الأحمر بالبداري)، بالإضافة إلى مناطق (أسيوط الجديدة، ووادي سرجة بالغنايم، ومجمع الصناعات الصغيرة بالغريب في ساحل سليم). وأوضح أن الجهاز التنفيذي للمحافظة بكافة إداراته في خدمة المستثمرين، حيث يسعى لتبسيط الإجراءات وتقديم الحوافز والتسهيلات لجذب استثمارات جديدة.

ودعا المحافظ المستثمرين لمواكبة التطور العلمي والصناعي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتحديث الصناعات والحرف الصغيرة، والتواصل مع الدول الأجنبية لرفع مستوى الإنتاج وفقاً للمعايير الدولية، مما يعزز التنافسية ويجعل المنتجات مؤهلة للتصدير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved