مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد غدا

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأول بتشكيله الجديد، الأربعاء، برئاسة شريف إسماعيل، وذلك لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة، في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء نتائج وانعكاسات لقاءات الرئيس السيسي خلال زيارته لنيويورك، والمشاركة في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، على صورة مصر وعلاقات مصر الدولية والتعاون المصري مع مختلف دول العالم والتنسيق معها تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويستعرض المجلس تقريرًا من وزير الخارجية حول أوضاع السياسة الخارجية المصرية والنجاحات التي حققتها.

كما يستعرض تقريرا من البعثة الرسمية للحج، وخاصة فيما يتعلق بمتابعة أحوال الحجاج المصريين في ضوء حادث التدافع بمنى، وتقريرًا آخر عن بدء العام الدراسي الجديد وانتظام الدراسة في التعليم الجامعي وقبل الجامعي والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية.

ويستعرض المجلس أيضًا تقريرًا عن الوضع الأمني وسبل تأمين الشارع المصري خاصة مع بدء العام الدراسي والاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيده وإجراء الانتخابات البرلمانية.

ويناقش اجتماع الحكومة، العديد من التقارير المتعلقة بالخدمات التي تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري.

كانت الحكومة الجديدة قد أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في 19 سبتمبر الجاري، بعد أن أبقى شريف إسماعيل على 17 وزيرا من حكومة إبراهيم محلب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved