المغرب يجمد افتتاح أول مركز تجاري لشركة إيكيا السويدية

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 9:03 م بتوقيت القاهرة

الرباط - الفرنسية

جمدت السلطات المغربية افتتاح أول مركز تجاري لشركة «إيكيا» السويدية لبيع الأثاث، عازية الأمر إلى عدم وجود "شهادة المطابقة"، في حين ربطت مصادر متطابقة الأمر باستعداد السويد للاعتراف بالجمهورية الصحراوية.

وكان مقررا أن يتم تدشين المركز التجاري لإيكيا الثلاثاء، وفقا لما كانت أعلنت الشركة.

وقالت سلطات ولاية مدينة الدار البيضاء في وقت متأخر، الإثنين، إن مشروع المركز التجاري لشركة إيكيا قرب مدينة المحمدية (بين الرباط والدار البيضاء) "لا يتوفر على شهادة المطابقة التي يتعين تسليمها من طرف" السلطات الإدارية.

وفي ضوء ذلك، اعتبرت السلطات أنه "لا يمكن أن يتم افتتاح المركز التجاري إلا بعد الحصول على شهادة المطابقة"، مضيفة أن إعلان مسؤولي شركة إيكيا "موعدا جديدا للتدشين لا يلزم في شيء الإدارة المغربية".

وكان موقع إخباري إلكتروني مقرب من القصر الملكي، كشف الإثنين أن السلطات جمدت افتتاح مركز إيكيا التجاري بسبب استعداد السويد للاعتراف بالجمهورية الصحراوية التي تطالب جبهة البوليساريو بها على أراضي الصحراء الغربية الخاضعة للإدارة المغربية.

وبحسب المصدر نفسه، فإن عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية عقد اجتماعا طارئا الإثنين مع أحزاب الغالبية وأحزاب المعارضة حول الصحراء الغربية، وتقرر خلال الاجتماع "إعادة النظر في مصالح السويد بالمغرب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved