رئيس الوزراء التركي: يجب حماية شبابنا من التطرف عبر مواقع التواصل الاجتماعي

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 6:52 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، إنه يجب حماية الأطفال والشباب من الأفكار والأيديولوجيات المتطرفة والتي تنتشر كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، أنه ليس هناك طفل يولد لكي يصبح قاتلا أو إرهابيا، لكن يتم إقناعهم عبر وسائل عدة بالأفكار المتطرفة، مشددًا على ضرورة تطوير إجراءات مكافحة الإرهاب وآليات التعامل معه.

وأكد "أوغلو" أن التعامل مع التطرف يتطلب سياسات طويلة المدى وتنسيق وتصميم وإرادة وتعاونا مستمرا بين الدول المختلفة، مضيفًا أن الشباب الذين انضموا إلى تنظيم "داعش" ليسوا جميعهم فقراء أو غير متعلمين وبالتالي لابد من التركيز على الأسباب الحقيقية التي تدفع هؤلاء إلى الانضمام للتنظيمات الإرهابية.

وأشار إلى اتخاذ تركيا لعدة إجراءات لمواجهة ظاهرة الإرهاب، منها منع مجموعة من المقاتلين الأجانب من الوصول إلى مناطق الصراع، وترحيل أكثر من 1000 شخص من الأراضي التركية إلى بلادهم، بالإضافة إلى تفكيك المجموعات والمنظمات التي تمول الإرهاب، مؤكدًا أنه "بدون التشارك في المعلومات الاستخباراتية بين الدول سنفشل في محاربة الإرهاب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved