جامعة بني سويف: بدء الدراسة الأكاديمية والبحثية هذا العام بمعهد أبحاث الليزر

آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 5:04 م بتوقيت القاهرة

كتب : حازم الخولى

وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم (138) المنعقدة برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس لجامعة على بدء الدراسة بدبلومة علوم الليزر وتفاعلاته بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر بالجامعة للعام الجامعي الحالي 2016 - 2017.

أوضح رئيس الجامعة أن مدة الدراسة فى الدبلومة عام كامل (فصلان دراسيان) بنظام الساعات المعتمدة ويشترط لقيد الطالب بهذة الدبلومة ان يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من احد الجامعات المصرية أو ما يعادلها من كليات الطب البشرى وطب الفم والاسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والعلوم والصيدلة والتمريض والزراعة والهندسة.

وأشار إلى أنه سوف يقوم بالتدريس فى الدبلومة نخبة متخصصة من اساتذة الليزر المصريين والأجانب من معاهد وجامعات اوروبية و امريكية متخصصة فى علوم الليزر، موضحاً أن الجامعة قامت بشراء أجهزة ليزر حديثة مثل الأجهزة الموجودة بمعاهد الليزر العالمية بينها جهاز الليزر INSPIRE HF100 هو عبارة عن جهاز ليزر فيمتو ثانية عال الطاقة ومتعدد الأطوال الموجية حيث يغطي الأطوال الموجية في منطقة الفوق بنفسجية حتى منطقة تحت الحمراء.

أضاف الدكتور طارق على محمد عميد معهد الليزر أن الجهاز يستخدم فى إجراء البحوث المتقدمة في مجالات عديدة منها الطبية والبيولوجية والبيئية والهندسية، باعتبار ان الليزر يمثل القاعدة الأساسية لعديد من القياسات العلمية والبرامج البحثية والتطبيقات الآمنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved