محافظ البحيرة يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات

آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسى

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مساء أمس الإثنين، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع فرع ثقافة البحيرة بمناسبة العيد القومي للمحافظة، والذي يوافق 19 سبتمبر من كل عام ذكرى انتصار أهالي رشيد علي حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.

 

وأكد آمنة، أن البحيرة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كل القطاعات التي تهم المواطن البحراوي.

 

وأشار إلى أنه تم خلال العامين الماضيين تنفيذ مشروع على أرض المحافظة منها ما تم الانتهاء منه والجاري تنفيذه في جميع المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 44.5 مليار جنيه.

 

ويأتى العيد القومى وهو يحمل بين يديه بشرى افتتاح 111 مشروعًا عملاقًا جديدًا، وذلك بتكلفة تتجاوز 2.5 مليار جنيه

 

وخلال الإحتفالية كرن المحافظ أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، كما تم تكريم الطالبة أية طه حسين، الحاصلة على 99.5 % فى الثانوية العامة، كنموذج مشرف في تحدي الظروف الصعبة والإصرار والجد والمثابرة لتحقيق حلمها بالإلتحاق بكلية الطب، وكذا تم تكريم منتخب البحيرة الحاصل على بطولة الجمهورية لمراكز الشباب في دوري كرة القدم للصم لمكاتب ذوي القدرات الخاصة .

 

كما استعرضال مهندس حازم الأشموني سكرتير عام المحافظة خلال الاحتفالية، أهم الانجازات والمشروعات التى تم تنفيذها خلال العامين الماضيين من خلال عرضًا توضيحيًا تضمن أهم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

 

هذا وقد تضمنت الاحتفالية عروضاً فنية لفرقة التذوق الفني للموسيقى العربية وفرقة الحرية للفنون الشعبية.

 

وافتتح المحافظ هامش الاحتفالية محافظ البحيرة معرض للفنون التشكيلية (الخزف) بعنوان حوار مع الزمن القديم للدكتور مصطفى حمزة عميد كلية رياض الأطفال، و افتتح معرض آخر للفنون التشكيلية لرواد الفن التشكيلى لفنانى البحيرة.

 

شهد الاحتفالية، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، واللواء محمد بدر السكرتير العام المساعد، أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ورؤساء الوحدات المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved