النيابة تنتدب المعمل الجنائي لبيان أسباب حريق مطعم جليم في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قررت نيابة أول الرمل في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ندب خبراء الأدلة الجنائية؛ لمعاينة موقع الحريق الذي نشب في مطعم وكافيه "لاتينو" الكائن في منطقة كورنيش جليم، وتحديد بدايته ونهايته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال العاملين بالمطعم عن أسباب الحريق.

وطلبت النيابة العامة سرعة إفادتها بتقريري الأدلة الجنائية، والحماية المدنية، بجانب الاستعلام من الحي والجهات المعنية عن مدى توافر تراخيص التشغيل، واشتراطات السلامة المهنية.

وسيطرت 5 سيارات إطفاء تابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، على الحريق الذي أدى إلى عرقلة الحركة المرورية في اتجاه وسط البلد "المنشية" نظرًا لتصاعد الأدخنة الكثيفة، في الوقت الذي كان رجال الأطفاء يحاولون فيه السيطرة على الحريق.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمره، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد ورود بلاغا من شرطة النجدة، حول نشوب حريق في منطقة المطاعم والأندية بجليم، دون وقوع ضحايا أو مصابين.

وبانتقال الكول الأمني، وسيارات الإسعاف، رفقة سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، تم السيطرة عليه بإخماد النيران، وتبريد آثارها، حيث أتت على كامل محتويات المطعم المكون من 3 طوابق، وذلك قبل امتدادها إلى باقي المنطقة التي يتواجد بها عدد من المطاعم وأندية النقابات.

وأظهر الفحص الأولي أن الحريق نتج عن حدوث ماسٍ كهربائي، تسبب في اشتعال النيران، التي امتدت إلى أنابيب البوتاجاز، مما فاقم الحريق.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.
التتبع

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved