ضبط عصابة تخصصت في تزوير الشهادات والمحررات الرسمية والترويج لنشاطهم عبر فيسبوك

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكن قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير الشهادات والمحررات الرسمية والترويج لنشاطهم عبر الفيسبوك.

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اضطلاع مستخدم حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر مُشاركات تتضمن الترويج؛ لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة بمقابل مادي.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه "مدرس - مقيم بالقليوبية".

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبطه وأقر باشتراكه مع 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" في ممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير الشهادات والمُحررات الرسمية أمكن ضبط المذكورين، وبحوزتهم (8 هواتف محمولة، و15 خاتم شعار الجمهورية لجهات حكومية مختلفة "مزورين"، و7 أكلاشيهات لجهات مختلفة "مزورين"، و7 كارنيهات مزورة، و39 شهادة جامعية "مزورة"، و220 محررا لجهات مختلفة "مزور"، و5 طابعة ألوان، وإسكانر، و3 أجهزة حاسب آلي، وكمية من الأدوات والخامات المستخدمة في عمليات التزوير) وأقروا بنشاطهم الإجرامي، وأن جميع المضبوطات حوزتهم تُستخدم في تزوير واصطناع المحررات الرسمية.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved