محافظ بني سويف يتابع مع التعليم سير برنامج تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 2:15 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع وزارة التعليم سير أعمال البرنامج التدريبي الذي تنفذه المديرية لتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات الناجحين ممن سبق أن تقدموا بطلبات واجتازوا الاختبارات التي أجراها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاختيار معلمين جدد بمسابقة 30 ألف معلم على وظيفة "معلم فصل" ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

حيث أوضح وكيل الوزارة هاني عنتر أن فعاليات التدريب بدأت اليوم الأحد وتستمر حتى الأربعاء المقبل، من الساعة 9 صباحًا ولمدة 4 أيام بالنسبة للتأهيل التربوي، ثم يتم التأهيل البدني لمدة 3 أيام الأسبوع المقبل. سيتم عقد التدريب التربوي في بعض المدارس والمنشآت التعليمية بمدينة بني سويف، مثل مدرسة الشهيد كمال طعمه الثانوية (النيل سابقًا) وقاعة ومدرج نادي المعلمين والمدرسة الثانوية العسكرية الشهيد نور الدين عبد العزيز ومدرج مدرسة الصناعات الميكانيكية.

وأشار إلى زيارته اليوم لتفقد سير العمل في البرنامج التدريبي بنادي المعلمين، ورافقه خلالها غادة عبد الرؤوف، مدير إدارة التدريب بالمديرية. موضحًا أن التدريب التربوي يهدف إلى إكساب المعلمين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديدة. كما لفت إلى توجيهاته بتوفير كافة أوجه الدعم الفني والتيسيرات اللازمة لعقد التدريب والخروج بالشكل المطلوب لتحقيق الاستفادة القصوى منه.

فيما نوهت مدير إدارة التدريب أن البرنامج التدريبي للتأهيل التربوي للمعلمين يأتي في إطار حرص الوزارة على إعداد المعلمين واختيار أفضل العناصر، بما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية. حيث يستهدف البرنامج تدريب أكثر من 860 معلمًا ومعلمة موزعين على أكثر من 40 قاعة تدريبية.

وتشمل الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوي للمعلمين الجدد في "مسابقة 30 ألف معلم" أربعة محاور على مدار 4 أيام، حيث يتضمن اليوم الأول: الجدارات والدمج التعليمي، واليوم الثاني: التعلم المتمركز حول المتعلم، واليوم الثالث: الذكاء الاصطناعي، واليوم الرابع خاص بأنشطة التوكاتسو والمحتوى الرقمي والمهارات الحياتية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved