أورام الأقصر تتعاون مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

أعلنت إدارة مستشفى أورام الأقصر عن بدء التعاون مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان؛ بغرض التوسع في مجال البحث العلمي للمستشفى، والتي تولي اهتماما كبيرا بمركز بإدارة البحث العلمي بها.

وقالت إدارة المستشفى إن مركز البحث العلمي لديها يعد من المراكز البحثية الواعدة التي تعمل على تسهيل الخطوات البحثية للباحثين سواء داخل أو خارج المستشفى من حيث توفير العينات وكتابة الأبحاث والأجهزة المعملية.

وقال الدكتور هاني حسين، المدير التنفيذي للمستشفى، أن إدارة المستشفى تولي اهتماما كبيرا بمجالات البحث العلمي والتي ساهمت في الاشتراك في مشروع الجينوم مصر على مستوى الجمهورية، وهو المشروع الذي يهدف إلى أخذ جينات مرجعية للمصريين للمادة الوراثية لعمل خريطة جينية لكل أبناء الشعب المصري..


ومن جانبه، أبدى محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمستشفى أورام الأقصر عن سعادته ببدء التعاون مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان، موضحا أن هذا المشروع ضمن الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا رؤية مصر 2030.

وأكد فؤاد أن المستشفى من خلال التعاون مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان يستفيد من التعاون مع الجامعات المشاركة في المجال البحثي واستخدام الأجهزة البحثية المتاحة بالإضافة إلى تحديد الأولويات القومية في مجال بحوث السرطان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved