أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تتواصل في قرية القلعة بقنا

آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 2:15 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

تابع الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" في قرية القلعة التابعة لمركز قفط.

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية التي استفاد منها 2089 مواطنًا، كما نفذت مديرية التموين قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقت طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ70 أسرة. بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضية استفاد منها 30 شابًا وفتاة.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية التي استفاد منها 85 مواطنًا. كما نظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عددًا من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة، واستفادت منها 150 سيدة.

وقامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وذوي الهمم، بالإضافة إلى تسجيل الراغبين في التدريب المهني على مهن مختلفة. وعقدت المديرية ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية حول "مخاطر الحريق" التي استفاد منها 40 مواطنًا، بينما نظمت مديرية الزراعة بقنا ندوة إرشادية زراعية لـ28 مزارعًا.

كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات برنامج تكافل وكرامة وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلاً عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي وتنمية الأسرة، والتي استفاد منها 1000 مواطن.

ونظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عددًا من الندوات التثقيفية التي استفاد منها 300 مواطن، كما قامت إدارة الأزمات بتنظيم حملات نظافة استفاد منها 2000 مواطن.

ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 50 مواطنًا، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 365 مواطنًا.

كما نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية حول ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، استهدفت 110 مواطنين.

وشاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية استفاد منها 371 مواطنًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved